الأربعاء، 2 مارس 2016

العمل الحر ليس سهلا كما تظن؟

ليست هناك تعليقات


يظن البعض ان العمل الحر سهل، لدرجة انه عند الدخول الى عالم الانترنت وبدأ تعلم مهارة جديدة فانه يستطيع ان يطبق علاقة او معادلة تعني العمل الحر= جني المال بسهولة وهذا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المبتدئين. 
سيقول البعض سأدخل عالم العمل الحر وسأقدم خدمات مثل مايفعل الجميع، مثلا خدمات الترجمة معتمدا في ذلك على الترجمة من قوقل كل هذا على الموقع العربي المشهور خمسات وسأستقطبهم من خلال طلبات الخدمات غير الموجودة وبذلك استطيع ان انجح، وهذا ليس صحيحا بطبعة الحال.
 سيلاحظ العميل عاجلا ام آجلا ان خدماتك مزيفة و لا ترقى لان تكون في الموقع اصلا، وبذلك تحصل على تقييم سلبي وتفقد عملائك وبعدها تخرج من العمل الحر كما دخلته محبطا من التقييمات السلبية التي تتلقاها بعد كل خدمة مزيفة تقدمها .

كيف يمكنك تقديم خدمات ذات جودة عالية؟ 
طور مهاراتك:
انت دخلت عالم العمل الحر لانك تمتلك مهارة تؤهلك للقيام بذلك العمل، مثلا انت مصمم ولديك هواية التصميم وتجيد استعمال احدى برامج التصميم توجد مجموعة من الدورات او قنوات اليوتيوب التي تتيح لك تطوير مهارتك في التصميم الجرافيكي و رفع مستوى تصميماتك .
معرض لاعمالك:
معرض اعمالك السابقة بمثابة نماذج لأعمالك "الاحترافية" وهذا يزيد فرص طلب خدماتك وثقة العميل بما يمكنك ابداعه وانتاجه .
التسويق لأعمالك:
سوق العمل الحر مزدحمة بمن يقدمون خدمات مثلك وهناك من له شعبية كبيرة في تلك المواقع وهناك من يضعه في المفضلة اذا احتاج اليه، لذلك حاول تقديم نماذج اعمال في قسم (نماذج الأعمال) وادعو المشتركين ان يقيموك، او حاول المشاركة في مجموعات الفيسبوك الخاصة بالتصميم ، كن فعالا في استقطاب العملاء من قسم طلبات الخدمات غير الموجودة .
ناقش العميل حول طلبه:
عند مناقشتك للعميل فانه يشعر بانه موجود وان له دور في ما يمكنك انتاجه حتى ولو اعطاك الوصف عند طلب الخدمة وحاول ابداء رأيك حول التصميم او العمل ... .
التقييم: 
عند انتهاء الطلب والتسليم اطلب من العميل ان يقيمك، واحذر من التقييم السلبي واذا طلب العميل تغيير بسيطا فاستجب للطلب لان في بعض الاحيان يكون العمل معه بصفة دورية ، وهذا رائع لانه سيمكنك من تقديم خدمات اكثر والحصول على تقييمات ايجابية اكثر .

في الاخير لا يسعني القول الا ان العمل الحر وسيلة جيدة لكسب المال وتحقيق دخل اضافي ليس لاي شخص بل للمتعلم والذي يتقن عمل معين .
                           

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق